آخر تحديث :الثلاثاء 07 يوليو 2020 - الساعة:02:02:52
مقاومة المحفد .. إمتداد لتأريخ نضالي مشرّف
محمد هادي بن شوبه

الثلاثاء 27 يوليو 2020 - الساعة:00:10:58

 


تحية صادقة إلى أبناء باكازم عامة وإلى أبطال المقاومة الجنوبية في مديرية المحفد خاصة ، التي تفوح أخبارها اليومية بالانتصارات المتسارعة ضد كل الغزاة والمأجورين وأعداء الوطن.

 وهذا ليس بقريب على شباب المقاومة في المحفد بل هي سمة شجاعة ورثتها المواقف البطولية التي خلفها أبائهم وأجدادهم في الماضي ضد المحتل البريطاني عندما تم إستهداف منطقة مريع في المرة الاولى والثانية وبعدها مباشرة نشطت المقاومة الشعبية ضد بريطانيا وأستمرت عبر مراحل متواصلة .

هذا الحدث التاريخي العظيم الذي يعيد مجده اليوم شبابنا الابطال ويتذكرون ماضي المقاومة الشعبية ضد بريطانيا في مناطق عدة بالمديرية خاصة في منطقتي أعراض وضيقة وربما يتذكر الكثير منا قول الشاعر الشعبي الكبير درويش بن صالح في مقطع قصيدته بعد تلك العمليات :
ظلت جعاره باركة في اقصاعهم 
الاول كلت منه والاخر تجزعه
لقوا سلبهم في سلامة رؤسهم 
والثائبي يقرح ولاقي فرقعه.

وهذا المقطع يخبركم بمآثر اجدادكم الابطال أيها الشباب المناضلين وها انتم اليوم تعيدون تكرار تلك الامجاد وتضربون اروع الأمثال بصمودكم النضالي.

ان الموقع الجغرافي لمديريتي المحفد وأحور الذي يشكل شريان التنفس الهام لمحافظات الجنوب عامة بحيث يمكنها من اخضاع القوى المعتدية ومن يواليها .

ايها الشباب الابطال، ان قدرتكم على الدفاع في مناطقكم يعطينا الثقة الكاملة بانكم قد أصبحتم الصخرة المتينة التي يتساقط أمامها كل الغزاة والاعداء.

ولذا ندعو كل الجهات المعنية بتقديم الدعم الكافي لكم وبما يمكنكم من الأستمرار في تنفيذ مهامكم البطولية هذه .

 وانني هنا وانا اكتب هذه الاسطر المتواضعة ، اتوجه لكل ابنائي الابطال في المقاومة الجنوبية بالمحفد بالنصح في نقطتين : 
اولاً ..
تماسككم في مابينكم
وثانياً ..
الحذر ثم الحذر من سموم الاعداء التي تحاول اشعال الفتن .

ان كل ابناء الجنوب يؤيدون مواقفكم النضالية والبطولية المشهودة هذة وسيكونوا بجانبكم من خلال اخذ العبرة منكم في تفعيل عمليات المقاومة الفدائية الباسلة في كل المحافظات وسيجعلون من نضالكم وشجاعتكم وبسالتكم طريقاً للنصر وهزيمة كل الغزاة ..

وفقكم الله الى مافيه الخير والسداد.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص