آخر تحديث :الاثنين 10 اغسطس 2020 - الساعة:00:35:59
الزبيدي :نتمنى ايجاد شريك جاد لتحرير الشمال فدعم الإخوان ليس الا فشل وتعزيز لقوى إقليمية معاديه للمشروع العربي
(الامناء نت/ خاص)

 

قال رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ان في حال  فشل السعودية مع الشرعية في تنفيذ  الاتفاق فنحن في المجلس الانتقالي جاهزين لمشاركتها في تنفيذه باي شكل اخر.

وقال الزبيدي انه يتمنى ايجاد شريك جاد لتحرير الشمال من الحوثيين مضيفا ان دعم الاخوان ما هو الا فشل وتعزيز لقوى اقليمية تعادي المشروع العربي في المنطقة .


ابرز ما جاء في كلمة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي اليوم

-التصالح والتسامح انتج ثورة وكفاح مسلح واستعاد الحق وها نحن ممثلين لكل هذه التضحيات وجمعيتكم تمثل كل الوطن وسنقف بصرامة من اجل مبادئ الثورة

_ الإرهاب يستهدف الجنوب منذ القدم بمصادره المتعددة من الحوثي حتى الإخوان بغطاء الشرعية اختطف منا ابطال لعل آخرهم منير ابو اليمامة وسنقف ضده وضد داعميه الإقليميين واحداث اغسطس كانت نتاج له ونحذر اننا نراقب كل شيء ولن نسمح بعودة الإرهاب وادارته من نفس المكاتب التي كان يدار بها في ارضنا !

_ اتفاق الرياض لم يكن سهلا بل كان معركة أثبتتا جديتنا في السلام وعدنا بأوراق مهمة وعلاقات ومرحلة أخرى من الشرعية واستقلالية القرار الجنوبي وعدنا بالإمارات والسعودية والأمم المتحدة كذلك !

_ ندعم تنفيذ اتفاق الرياض كما هي بنوده وتزمينة وإذا فشلت المملكة في تنفيذه مع الشرعية نحن الى جانب المملكة في تنفيذه باي شكل اخر !

_ الوضع الإنساني والخدمات في الجنوب لأيمكن السكوت عنه ونعرف انهم يستخدمون الخدمات حتى يتنازل الشعب عن حقوقه وسنتصدى لذلك ونحذر من تكرار ماحدث في 2017م فهذا الشعب حي !

_ الخطر الحوثي لايزال ماثل ونقدم يوميا ضده شهداء وسنستمر حتى تحقيق هدف عاصفة الحرم ودحر مشروع ايران وتامين المنطقة !

_ نتمنى ان يجد التحالف شريك جادًا لتحرير الشمال فاستمرار دعم الإخوان لن يؤدي الا الى الفشل وسيقوي مشاريع قوى معادية للمشروع القومي العربي ليس الا!

_ فتحنا قنوات اتصال مع الدول الكبرى عبر سفرائها وزياراتنا ولقاءات مكاتبنا من اجل تعزيز حضورنا الدولي في سبيل نجاح قضيتنا وقد لقينا تفهم عالميا !

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص