آخر تحديث :الاثنين 13 يوليو 2020 - الساعة:15:20:41
قائد اللواء الأول صاعقة: أتينا من الميادين و مستعدون لتنفيذ أوامر القيادة في أي وقت (حوار)
(الضالع /الأمناء نت / خاص)

تواصل وحدات القوات الجنوبية المشتركة انتصاراتها الملحمية ضد مليشيات الحوثي في معارك بطولية مستمرة منذ أكثر من عام. 

وللإطلاع على المستجدات الميدانية بجبهة الضالع التقى المركز مع العميد عبدالكريم الصولاني قائد اللواء الاول صاعقة و أجرينا معه الحوار التالي: 

س) في البداية حدثنا بايجاز عن اللواء الأول صاعقة؟ و كيف تأسس؟

ج) اللواء الاول صاعقة هو احد الالوية العسكرية الجنوبية المشكلة بقرار الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، تأسس اللواء على قاعدة ثورية صلبة و عبر مهارات وخبرات عسكرية مؤهلة من كوادر جنوبية ذو خبرات أكاديمية عسكرية. 
خلق من رحم المقاومة وتم تاسيسه على اسس و مبادى وطنية من مختلف شرائح. المجتمع الجنوبي المؤمنة في هدف استعادة دولة الجنوب الفتية. 

س) ما اهم النجاحات التي قمتم بتحقيقها في الميدان؟

ج) النجاحات التي تحققه على أيادي ابطال اللواء الاول صاعقة  في الميدان. واضحة من حين وصول اللواء الى ارض المعركة، تم توزيع سرية الى جبهة الازارق، و كان لها دور فاعل وقوي حينها وبقية وحدات اللواء أخذت مواقعها القتالية، وكان حينها. العدو يقول بانه يستطيع  اختراق بوابة الجنوب الضالع و لن يقضي اجازة. عيد الفطر  الا في عاصمتنا الأبية عدن. 
وحينها تم تمريغ انوف العدو بالتراب، تلقينة دروس قاسية، على ايادي قواتنا المسلحة، والمقاومة الجنوبية، وتم كسر. شوكته، وسحق كل قواتة، وتدمير عتاده وقتل وأسر المئات من افرادة، وتحرير مناطق عديدة: بداية من الامن المركزي ثم قعطبة، و العللة وقحوش والمعزوب و شخب ثم سليم وحبيل العبدي وصولا الى الفاخر.  
ثم توزعت قوات اللواء الاًول صاعقة على طول وعرض الضالع  ومنها:  حجر، و المشاريح، ولا زال الى هذه اللحظات مرابط في الخطوط الأمامية في مواقع حبيل العبدي و المشاريح ومواقع الحرة. والشهيد و القليعة الصغيرة والكبيرة. وفي معنويات عالية تعانق السماء. وعلى استعداد لتنفيذ توجيهات قيادتنا العسكرية والسياسية ممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي. 

س) ما الصعوبات التي تواجهكم في العمل؟

ج) نحن حقيقتة اتينا من صلب المقاومة، ونحن على استعداد للتضحية والفداء  في اي وقت، ونحن قدمنا خيرت رجالنا وكل إمكانياتنا  فدائاً لهذا الوطن الغالي وعلى استعداد دائماً.  
فلذالك لاتهمنا اي صعوبات، وان وجدت سنتجاوزها بكل قوة وارادة، فنحن كما اشرت لن ناتي من فنادق او مكاتب بل اتينا من ميادين الشرف، من الميدان ومستعدون لتجاوز اي صعوبات مهما. كانت. 

س) اين تتواجد قواتكم حاليا؟

ج) قواتنا متواجدة على طول وعرض الضالع، من  الدفاع الجوي، ثم حكولة والأمن المركزي ثم العللة ومحيطها، ثم سليم، وصولا الى الخطوط الأمامية في حبيل العبدي، ثم حجر مواقع  الحرة. والشهيد والقليعة الصغيرة والكبيرة.    

س) ما رايك بمحاولات المليشيات الحوثية المستميتة باجتياح الضالع؟ والمحاولات الاخوانية في ابين؟ وما العلاقة بينهما؟

ج) المحاولات  التي تحاول المليشيات تحقق ابسط انتصار في جبهة الضالع هي دائماً. تتلقى اشد الهزائم تلو الهزائم، على إيادي قواتنا، وكل الوحدات المرابطة في  في الجبهة، ولن تستطيع اي قوة اختراق مواقعنا، وعندنا الاستعداد لخوض المعارك وتلقين المليشيات دروس اضافية لما تم تلقينها سابقاً. 
ايضا الأخونج مرتزقة المجوس و العثمانيون  يحلمون  حلم في دخول عدن، وهذا بعيد عنهم،  وسيتم ابادتهم على أسوار ابين الأبية، وهم كل يوم يتلقون دروس قاسية،على إيادي ابطالنا الاشاوس ابطال القوات المسلحة. الجنوبية.    

س)  اين ستتوقف المعارك بجبهات الضالع؟ وهل انتم عازمون في التقدم الى خلف حدود العام 90؟

ج) المعارك نحن قلناها مراراً، اننا واقفون في خط الدفاع عن أسوار الضالع لقطع من تسول له نفسة المساس في وطننا وأمننا واستقرارنا، و نحن على استعداد اذا طلب منا التقدم  اي لحظة في اتجاة  اب و ما بعد اب.   

س) ما مدى التنسيق بينكم وبين الالوية الاخرى بجبهة الضالع؟

ج) جبهة الضالع متماسكة من مريس وحتى الازارق،  والتنسيق موجود وكل خطط وحداتنا واحدة، ومنسقة، وتحت، قيادة. واحدة. 

س) بصفتك احد ابرز قيادات المقاومة واحد القيادات التي برزت موخرا وذاع صيتها؟ ما رسالتك التي تحب ان توجهها لشعب الجنوب؟

ج) نبشر شعبنا الجنوبي العظيم اننا على مرمى حجر من استلام دولتنا وما علينا جميعاً، شعب و قيادة وقوات مسلحة و امن، الا التماسك والثبات، ونحن اسياد هذة الارض و لا نقبل من يمس او يدعس على ترابها ما دمنا نتنفس على ظهرها الهواء. 

س) كلمة أخيرة لك؟

ج) اخيراً نتمنى للمركز الاعلامي لجبهة الظالع التوفيق والنجاح. 
و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

#معركه_صمود_الجبال
#المركز_الاعلامي_لجبهه_الضالع

(الاحد/ 21حزيران 2020 للميلاد)

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص