آخر تحديث :الاربعاء 05 اغسطس 2020 - الساعة:22:39:34
وكيل وزارة الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض الدفتريا بعدن
(عدن /الأمناء نت / عبدالسلام هائل)

دشن صباح اليوم الدكتور / علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية  بالمركز الصحي بمديرية خور مكسر .حملة التحصين ضد مرض الدفتريا للأطفال من ستة اسابيع الى (١٥) سنة .بحضور مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور/ علي عبدالله صالح والدكتور / محمد مصطفى مدير عام الرعاية الاولية والدكتور/ عبدالناصر النمير مديرعام مكتب وزير الصحة   والدكتورة/ نهى محمود مديرمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن ومدير عام مديرية خورمكسر ماجد الشاجري .
وخلال فعالية التدشين اوضح الدكتور / علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الأولية أن حملة التحصين ضد مرض الدفتريا تشمل (٥٧) مديرية في  خمس محافظات هي( عدن لحج ،الضالع ، تعز والمهرة  ) وتستهدف اكثر من (١٥٤٧٠٠٠) طفل وطفلة دون سن ال١٥ سنة وذلك خلال الفترة من ٤- الى ٩ يوليو الجاري ٢٠٢٠م .داعيا جميع المواطنين الى التفاعل مع فرق التحصين  في اخذ اطفالهم لمواقع التحصين والى المراكز والمجمعات الصحية لضمان حصولهم على حقهم في التحصين المجاني  من هذا المرض  المعدي والخطير .كون فرق الحملة التي تم تأهيلها وتدريبها بكيفية تنفيذ الحملة ووقاية انفسهم من مرض كوفيد 90   ،لن يتنقلوا من منزل الى منزل بسبب. الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا ..
وعبر وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي عن شكره. قيادة الوزارة  ممثلة بالدكتور/ ناصرباعوم وزير الصحة العامة والسكان لكل من ساهم في انجاح هذه الحملة وفي المقدمة منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف وكل العاملين من الفرق الطبية والمشرفين في جميع مديريات المحافظات المستهدفة .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص