آخر تحديث :الجمعة 29 مايو 2020 - الساعة:18:46:09
البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. بقلوب إنسانية ونبض إعادة "الحياة" يدشن حملة طبية رابعة لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لدى "الكبار"
(عدن الامناء/ تقرير - عبدالله جاحب :)

من كان مشروعه إعادة  الحياة  ،  وأهدافه نبض العيش والبقاء والاستمرار للإنسان ،  وبرنامجه وأبعاده الاستراتيجية إنسانية خيرية،  ستجده يبحث عنها بين المشاق والمتاعب ويحولها إلى بسمة أمل  ،  وينتزعها من مخالب الصعاب والمستحيل  ومن بين أنياب حطام الظروف وركام الدمار والخراب . 


وسيصيغ تفاصيلها وملامحها ومعالم حضورها وتواجدها  ،  اينما كانت ووجدت في أجزاء  وأنحاء المعمورة  . 


البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أيقونة " حياة  " ونبض إنساني وشريان خيري وعطاء متدفق  . 


أن مشروع وهدف وغاية ومحور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن هو " الإنسان "  وقضيتة الجوهرية في المقام الأول والأخير  صحته وجانبه الصحي وتخفيف الآلام والاوجاع الصحية التى تصيب المواطن في دولة اليمن الشقيقة . 

 

لم يعد ذلك المستحيل الطبي له إثر في اراضي اليمن " السعيد  " في حقبة وعهد وحضور وتواجد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن . 

 

ولم يعد يحتاج ذلك الإنسان المواطن البسيط في ارض اليمن الشقيقة إلى تجرع  ألم ووجع وتنتهي حياة قبل أن يصل إلى تذاكر سفر وعبور  ،  ومصاريف ومبالغ مالية باهضة في سبيل إجراء عملية جراحية للقلب المفتوح والقسطرة لدى " كبار  " السن في اليمن .


بقلوب إنسانية خيرية وبنبض الحياة والبقاء والاستمرار للإنسان اليمني  ،  مركز الملك سلمان يدشن بالمكلا حملة طبية رابعة لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لدى الكبار . 

 

فبعد ثلاث حملات متتالية، شد الرحال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار ومن خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الخيرية للمرة الرابعة إلى محافظة حضرموت " المكلا  " لتكون الحضن المفتوح لاحتضان جراحة القلب المفتوح والقسطرة لدى الكبار .


ودشنت بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمدينة المكلا اليوم الحملة الطبية التطوعية الرابعة لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لدى الكبار بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبمشاركة نخبة من أطباء القلب بالسعودية .


وأعرب رئيس الفريق الطبي الدكتور عادل عبدالقادر بن طاش استشاري جراحة قلب الكبار عن الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  على التسهيلات التي قدمها للفريق الطبي الزائر من أجل الوصول لحضرموت , مشيرًا إلى ذلك يؤكد اهتمام قيادة المملكة العربية السعودية بمساعدة اخوانهم في اليمن والتخفيف من معاناتهم .


وأشاد بن طاش بما يقدمه مركز نبض الحياة من خدمات لكافة المرضى ومن جميع محافظات اليمن لتصل خدماتهم لكل المرضى وخصوصاً التخفيف من أوجاع ومعاناة مرضى القلب.


وقال : "نشكر  الأخوة في مؤسسة القلب ومركزها نبض الحياة وفي مقدمتهم الأخ محمد عوض باشعيب رئيس مؤسسة أمراض القلب والبروفيسور عبدالناصر منيباري مدير مركز نبض الحياة على جهودهم لخدمة المرضى الذين يتوافدون من مختلف محافظات اليمن".


من جانبه كشف رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب أن الحملة ستستهدف أكثر من 100 مريض من كبار السن والذين سيتم إجراء لهم عمليات قلب مفتوح وقساطر علاجية وتركيب دعامات وتوسعة للصمامات من مختلف محافظات اليمن . 

 

 منوهًا إلى أن مؤسسة أمراض القلب يسعدها احتضان الحملة الرابعة التي يشارك فيها كوكبة ونخبة مميزة من الإختصاصيين المشهود لهم بالكفاءة والأخلاق والذين تحملوا عناء ومشقة السفر ليرسموا البسمة على وجوه المرضى وتخفيف أوجاعهم . 

 

شاكرًا حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهم المتواصل لليمن في مختلف المجالات.

 

وكان الفريق الطبي السعودي  قد وصل الى المكلا لمباشرة مهام عمله ويتكون من الدكتور رضا أحمد صادق أبوالعطا استشاري قسطرة قلب الكبار , والدكتور صالح عبدالله الشلال استشاري قسطرة قلب الكبار , والدكتور عادل عبدالقادر بن طاش استشاري جراحة قلب الكبار , وصالح بن علي الدهيمان فني عمليات   . 


تلك هي انفاس مملكة  الحرميين الشريفين الإنسانية  ،  تنبعث وتصل إلى ارض اليمنيين عبر ينابيع وانهار الخير والعطاء البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.


ويفوح عبير حضوره وتواجده للمرة الرابعة على التوالي من خلال تدشين الحملة الرابعة " الطبية " بالمكلا لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لدى الكبار .


وتحت إشراف كوكبة ونخبة مميزة من الاختصاصيين في هذا المجال الطبي تحت مظلة وسقف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن  ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل