آخر تحديث : الاربعاء 2019/10/16م (11:29)
مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تنظمان دورة للعاملين في مراكز التأهيل والإصلاح بالمكلا
الساعة 11:12 PM (الامناء نت/خاص)


برعاية وزارة الداخلية نظمت مصلحة التأهيل والإصلاح بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي اليوم الأحد  الدورة التدريبية حول تطوير مهارات ادارة السجون للعاملين في مراكز التأهيل والإصلاح بالمكلا محافظة حضرموت

وتأتي هذه الدورة في إطار مشروع الدعم المؤسسي للأجهزة القضائية والأمنية في اليمن الممول من برنامج الأمم المتحدة الانمائي  (UNDP)
وتسهدف الورشة التدريبية على مدى خمسة أيام خلال الفترة  (?? -??) سبتمبر ???? عدد ?? شخص من العاملين في مجال ادارة السجون والاستقبال والتصنيف للنزلاء في السجون والتفتيش والحماية الأمنية للسجون من المكلا وخمس محافظات (  المهره - سيئون -مأرب -شبوه-سوقطره) سيتلقى فيها المشاركين عدة مواضيع متعلقة بالتعامل مع المساجين وفق منهجيات حقوق الإنسان .

وفي الافتتاح ألقي العقيد عبدالله محمود جعفر مدير عام الشئون الداخلية كلمة نيابة عن رئيس المصلحة اللواء صالح عبدالحبيب رحب فيها بالمشاركين مقدما شكره وتقديرة للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي المكتب  الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تواصل دعمها  في تطوير برامج العمل في السجون ومن ذلك   الدورات التأهلية وبناء قدرات العاملين في مراكز التأهيل والإصلاح .

منوها أن قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية حريصة علي النهوض بأوضاع السجون في شتي المجالات ومنها مجال تطوير مهارات العاملين بالسجون لتحسين اجراءات ومبادئ التعامل التي يجب أن يتحلى بها رجال المؤسسات الإصلاحية في التعامل مع النزلاء وفق المنهجية القائمة على حقوق الإنسان وهي العلاقات الإنسانية التي تربطنا بالإنسان المقيد حريته .

كما ألقي الأستاذ جميل ماطر المدرب والخبير الاستشاري مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي كلمة عن المنظمة ونقل تحيات قيادة المنظمه الدولية للإصلاح الجنائي للمشاركين وقدم شرحاً مفصلاً عن المنظمة وطبيعة عملها وبرامجها على مستوى العالم وتدخلاتها في اليمن في مجالات متعددة ومنها مجال النهوض بأوضاع السجون  . وأوضح ان هذه الدورة هي ضمن ?  دورات  تدريبية تستهدف كافة العاملين في اصلاحية المكلا ومراكز الاحتجاز في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها .  وشكر في نهاية كلمته قيادة مصلحة  التاهيل والإصلاح علي دورها وتعاونها الدائم مع المنظمة في تنفيذ مثل هذه البرامج  متمنياً للمشاركين الاستفادة من هذه الدورة وعكس ماسوف يتلقونة لتطوير العمل في مواقع عملهم .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1046
عدد (1046) - 15 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل