آخر تحديث :الثلاثاء 26 مايو 2020 - الساعة:22:56:37
مدير مؤسسة تحديث للتنمية يشارك في منتدى التراث العالمي للشباب العربي في تونس
(الأمناء نت / خاص)

 شارك مدير  مؤسسة تحديث للتنمية أيوب عامر ، خلال الفترة 2 - 6 ديسمبر، في منتدى التراث العالمي للشباب العربي في تونس.

ويهدف منتدى الشباب العربي  للمحترفين للحفاظ على التراث العالمي وصنع السلام والحد من التطرف العنيف ويهدف المنتدى على تشبيك العلاقات بين الشباب المختصين بحماية التراث ونشر مفاهيم السلام بين الشعوب والثقافات في العالم عبر الثقافة والتراث، وتطبيق المهارات والمعارف المكتسبة في مجتمعاتهم.

 ونفذ المنتدى عبر منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الاليكسو) في دولة تونس بمشاركة 32 شاب وشابة من 17 دولة عربية والذي استمر لمدة خمس أيام في دولة تونس.

 و تكون المنتدى من عدة  عروض ومحاضرات وزيارات تهدف لرفع وعي الشباب حول التراث العالمي وبناء قدراتهم بكيفية توظيف التراث في صنع السلام والحد من التطرف العنيف لدى الشباب في العالم العربي.


وفي كلمة  لمدير مؤسسة تحديث للتنمية أيوب عامر أكد فيها على  سعادته بهذه التجربة التي ‎كانت فرصة رائعة للتعرف على شباب من مختلف الدول العربية وعمل تشبيك وعلاقات معهم و التعرف على تراث وعادات و تقاليد كل بلد و كسر الصور النمطية.


وأضاف عامر : شكرا لكل من ساهم في تقديم كل التسهيلات لتذليل كافة الصعاب أمام مشاركتي، وأخص بالشكر الاستاذة حفيظة الشيخ القائم باعمال امين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، والأستاذ ناصر الجعدني مدير عام مديرية خورمكسر والأستاذ أمين قنان رئيس مؤسسة تحديث للتنمية.


الجدير بالذكر ان مؤسسة تحديث للتنمية هي مؤسسة غير ربحية وغير حكومية تسعى من خلال برامجها وانشطتها للمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء السلام، من خلال بناء القدرات وتعزيز الحقوق والحريات في المجتمع.


#arab_world_heritage_young_professionals_fourm
#tunis
#tunisia
#UNESCOyouth
#youth4hertiage
#youth4peace
#مؤسسةتحديثللتنمية

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص