آخر تحديث : الاربعاء 2019/10/16م (11:29)
وصول مولدات كهربائية بقوة 10 ميغاواط إلى مديرية لودر
الساعة 12:23 AM (الامناء نت/خاص)


وصلت إلى محطة كهرباء لودر بمديرية لودر محافظة أبين جنوبي اليمن ، مولدات كهربائية، بقدرة إنتاجية تبلغ 10 ميغاواط، لتخفيف عجز الطاقة الذي تعاني منه محطة التوليد لتغذية مديريات المنطقة الوسطى ، وكان في استقبالها وكيل محافظة أبين العميد محمد ناصر الجحما والوكيل عبدالله الحمزة و مدير عام مديرية الوضيع الاخ ناصر أحمد سمن و مدير عام مديرية لودر الأخ عوض علي و مدير عام مديرية مودية عبدالعزيز العزي ومدير كهرباء لودر حسين الحماطي ..

وبدوره ، أكد وكيل محافظة أبين العميد محمد ناصر الجحما في تصريحٍ له ، أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله أثمرت وتكللت بوصول المولدات الكهربائية بقدرة 10 ميغاواط إلى مديرية لودر وسيتم تركيبها وتجهيزها لادخالها الخدمة خلال هذه الأيام  لسد العجز في الطاقة  

وأضاف أن هذه المولدات أتت ضمن الجهود والمساعي التي قادها نائب رئيس الوزراء - وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري و محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين  .. لتعزيز محطة كهرباء لودر لتعمل على تحسين الأداء وخفض كبير جدًا في انقطاع التيار عن أنحاء المدينة والمناطق المجاورة لها ..
 
وأردف أن "دخول المولدات إلى الخدمة، سيسد ما نسبته 80% من عجز الطاقة في المنطقة الوسطى ..

وفي ختام حديثه ، قدم الجحما باسمه وباسم محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين الشكر للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله لما قدمه لهذه المديريات التي هي بحاجة إلى المزيد من الاهتمام والكثير من المشاريع التنموية..

ومن جانبهم ، قال مدراء عموم مديريات المنطقة الوسطى النخعي والاحمدي والعزي أن مديريات مودية ، الوضيع ولودر تعاني من انقطاع للتيار الكهربائي بشكل متكرر ولساعات طويلة وصلت خلال إلى 20 ساعة يوميًا، بسبب انخفاض توليد الطاقة في محطة التوليد، ومشيرون إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين عملت على انتزاع توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله و متابعة الحكومة لحل مشكلة أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي فاقمت معاناة المواطنين منذ عدة أعوام .. ومثمنين الدور البارز الذي بذله نائب رئيس الوزراء - وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري في تذليل المعوقات وتسريع الاجراءات الحكومية لوصول المولدات ..

وعبر مواطنو المديريات الوسطى عن بالغ سعادتهم وعظيم امتنانهم بوصول المولدات الكهربائية التي ستقضي على قدر كبير من ساعات الانطفاء والظلام الذي كان يؤرقهم  ..

الجدير بالذكر أن تكاتف مدراء مديريات المنطقة الوسطى وتوحيد جهودهم وسفرهم إلى المكلا وتقديم العون لهم من القائد عبدالله الصبيحي كان له الفضل في اتمام آخر المهام لوصول المولدات ، إذ أثمرت مساعيهم في حل المعضلة التي كانت ما بين الحكومة والتاجر المورد للمولدات  ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1046
عدد (1046) - 15 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل