آخر تحديث : الثلاثاء 2019/11/12م (00:09)
شاهد بالفيديو.. القوات الجنوبية تدفع بتعزيزات ضخمة إلى خطوط المواجهات المتقدمة وقائد حزام الضالع يَسْبَح على حدود إب
الساعة 08:33 PM (الأمناء نت / خاص :)

دفعت القوات الجنوبية مزيداً من التعزيزات النوعية إلى خطوط المواجهات المتقدمة في الفاخر، ووسط تقدم متسارع من الجب إلى حبيل العبدي .

وظهر قائد حزام الضالع أحمد قائد يسبح في بركة كبيرة بأطراف بلدة الجب المحررة على مقربة من إب. وعزز لواء عسكري يقوده شقيق الرئيس عيدروس الزبيدي بوحدات مدرعة نوعية إلى صبيرة.

واستعادت القوات الجنوبية والمقاومة الجب ومعسكرها الاستراتيجي، الأربعاء الماضي، بعد أن طوقته مساء الثلاثاء متقدمة من باجة والفاخر وشخب والزبيريات.

 

https://youtu.be/9dRgmx0mKOU

 

وأفشلت محاولات مستميتة وهجمات للحوثيين، على مدى أيام، نحو الجب والفاخر لم تفلح في استعادة أي موقع وتكبدت خسائر مضاعفة لا سيما يوم الثلاثاء حيث شهد قتالاً ومعاركَ هي الأعنف في أسبوع.

وقال مصدر عسكري، إن قوات اللواء السابع صاعقة المرابطين في شمال موقع الجب "ألقوا القبض على قيادي كبير يتبع الحوثيين، كان يقوم بمهمة استطلاعية في قرية الجُب قُرب الموقع".

وعزز إلى الفاخر، صباح الخميس، بقوات مدرعة، اللواء الثالث صاعقة، بقيادة محمد قاسم الزبيدي، شقيق عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى صبيرة من جهة الجب لتطهيرها ضمن حملة واسعة تنفذها بتقدم متسارع القوات المشتركة والمقاومة، حيث توغلت من الجب باتجاه حبيل العبدي وانتزعت مواقع ومدارس.

وقال مصدر عملياتي بالقوات الجنوبية في جهة الضالع: أوكل الزبيدي إلى قائد كتيبة الدروع العقيد فضل العبل قيادة تعزيزات مدعمة إلى جبهة صبيرة.

وبينما توسعت القوات والمقاومة في الفاخر والجب لتطهير بقية المناطق الريفية ومطاردة فلول الحوثيين في حبيل العبدي وصبيرة، عززت المليشيات من جانبها إلى تباب العرايف بمنطقة شعور، في محاولة لكبح تقدم القوات التي تكتسح تعزيزات وتمركزات المليشيات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1057
عدد (1057) - 11 نوفمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل