آخر تحديث : الاربعاء 2019/11/13م (16:01)
تحذير سعودي للشرعية وتحرك (أمريكي - روسي) والرئيس الزبيدي يتقدم بهذا الطلب "تفاصيل"
الساعة 08:20 PM (الأمناء نت / خاص :)

بعد توغل قوات الشرعية الإخوانية في مديرية أحور بمحافظة أبين وخرق الهدنة صبيحة الإعلان عن توقيع اتفاق الرياض يوم الخميس الماضي والذي تأجل إلى وقت لاحق، استقدمت قوات الشرعية مليشيات قادمة من مأرب في محاولة لاجتياح مدينة أحور، متسببة بمقتل الكثير من الأبرياء وجنود من الحزام الأمني وهي رسالة قال مراقبون بأن الشرعية أرادت توجيهها إلى السعودية.

وفي هذه الأثناء قالت مصادر وثيقة الصلة في الرياض لصحيفة "الأمناء" بأن السعودية قامت بإبلاغ الشرعية في الرياض بأن عليهم الانسحاب فوراً ما لم سيكون الرد عنيفاً.

وجاء الرد السعودي متزامنا مع تدخل أمريكي روسي، حيث أجرت الخارجية الروسية اتصالات مكثفة مع الشقيقة السعودية بخصوص تهديد جماعات مسلحة بالدخول إلى عدن.

وبحسب مصادر لـ "الأمناء" بأن الموقف الروسي كان كذلك موقفاً حاداً جدا منسجما - بحسب المصادر - مع اتصالات مكثفة أجراها السفير الأمريكي مع الجانب السعودي.

مصادر في الرياض قالت لصحيفة "الأمناء" بأن الرئيس عيدروس الزبيدي المتواجد في الرياض أبلغ الأشقاء السعوديين بأنهم لم يقصروا في جهودهم الخيرة وأنه على أتم الاستعداد لإخراج مليشيات الإخوان من أحور والوصول إلى شبوة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1057
عدد (1057) - 11 نوفمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل