آخر تحديث :الثلاثاء 07 يوليو 2020 - الساعة:09:47:27
تحذير من اضطراب البحر بالمدخل الشرقي لخليج عدن وبحر العرب
(الامناء نت/خاص)

أصدرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر- محافظة حضرموت اليوم الاربعاء اشعار رقم 1 بشأن متابعـة مستجـدات الحالـة الجويــة فـي بحـر العـرب رصــد منطقـة ضغـط جـوي منخفض (اضطــراب مــداري).

وحذر الاشعار من اضطراب البحر بالمدخل الشرقي لخليج عدن وبحر العرب بعد تنامي أحزمة السحب الركامية الرعدية على جزيرة سقطرى وشرق مياه بلادنا الإقليمية.

وتعيد الامناء نشر الاشعار :

"بســـــم الله الرحمـــــــن الرحيــــــــــــم

نشرة إشعـار رقم (1)

التاريخ : 27 / 5 / 2020 م


متابعـة مستجـدات الحالـة الجويــة فـي بحـر العـرب
رصــد منطقـة ضغـط جـوي منخفض (اضطــراب مــداري).

أوضحت أخر صور اﻻقمار الصناعية وخرائط الرصد السطحي إلى نشؤ (منطقة ضغط جوي منخفض) غرب بحر العرب شمال شرق جزيرة سقطرى بإحداثيات (56.9 درجة شرقاً - 14.4 درجة شمالاً ) بسرعة رياح مركزية (15-17 عقدة) وضغط جوي (1006-1008 مليبار).

وتشير التوقعات الأولية إلى تنامي أحزمة السحب الركامية الرعدية على جزيرة سقطرى وشرق مياه بلادنا الإقليمية وتمتد تأثيرات السحب الركامية الماطرة على أجزاء من الشريط الساحلي والهضاب الداخلية للمحافظات الشرقية خلال 48 ساعة القادمة وتدفق السيول في بعض الأودية والشعاب.

وعليه نهيب بالصيادين وربابنة السفن بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر بالمدخل الشرقي لخليج عدن وبحر العرب خلال الفترة الممتدة من يوم غدٍ الخميس إلى مطلع ومنتصف الأسبوع القادم.

ويعمل كادر غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت على متابعة وتحليل الحالة الجوية ببحر العرب وإصدار نشرات تنبيهيه لتطورات الحالة المدارية وننوه إلى متابعة النشرات من مصادرها الرسمية".

صادر عن/
غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر- محافظة حضرموت

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص