آخر تحديث :الخميس 06 اغسطس 2020 - الساعة:23:30:40
ضمن منافسات مرحلة الأياب لدوري شهداء شكع الثقافي الأول : الأشبال يهزمون الأوائل ويتأهلون معا إلى الدور الثاني
(الضالع/الامناء/مصطفى ابا اليزيد:)

تواصلت منافسات مرحلة الأياب للدور الأول بدوري شهداء شكع الثقافي حيث جمع اللقاء اليوم في شعب الكبير فرق المجموعة الثانية  الأوائل وأشبال شكع وتكمن  فريق الأشبال من الفوز بفارق ثلاث درجات وتأهل الفريقان الى الدور الثاني وحافظ الأوائل على الصدارة كونه خرج فائز بمسابقة الذهاب بثمان درجات وتقلص الفارق الى خمس بعد هزيمته في الأياب  .

وتأهل في مسابقة الفردي كل من د/عمرو عارف ممثل لفريق الأوائل و عواد قاسم ممثل لأشبال شكع  .


وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمركز صرارة شكع محمد قائد ،إن الشباب هم القوة الفاعلة في المجتمع وعلى عاتق شبابنا تقع مسؤولية استعادة وبناء  الدولة  الجنوبية الحديثة وهذا يتطلب بناء جيل شاب واعي مؤمن بقضيته ومتسلح بالعلم والمعرفة...

ودعا الجميع وعلى رأسهم قيادة الإنتقالي في منطقة شكع والشخصيات الإجتماعية الفاعلة ورجال الأعمال الى دعم وتشجيع الشباب وتذليل الصعوبات أمامهم للأستمرار في إقامة الأنشطة الشبابية المختلفة.

ومن جانبه قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمركز الخربة شكع العقيد عبد السلام محمد عبد الرب ، انطلاقا من أن الثقافة ركيزة أساسية في أي مجتمع ولا غنى عنها وكلما كان المجتمع مثقفا استطاع التغلب على أي ثقافة دخيلة كما إنه يكون محمي بوعي ويصعب غزوه بأفكار يصدرها الاعداء بهدف تفكيك وتدمير النسيج الاجتماعي لذا نحرص على تفعيل وتشجيع الأنشطة الثقافية ونعدها من الأولويات .
وأشار ان الدوري الثقافي لشهداء شكع هو مبادرة اضافية وامتداد لنشاط ثقافي تشهده شكع خلال السنوات الماضية يقوم به مجموعة من الشباب الجامعي والخريجين وعندما تم تقديم الفكرة والمقترح رحبنا وشجعنا على تنفيذها ونتيجة للتفاعل الايجابي الموجود من اللجنة المنظمة والمشاركين تحولت الفكرة الى فعل ونشاط على ارض الواقع .

يشار ان الأوائل يواجه القناديل والدار يواجه أشبال شكع في الدور الثاني "قبل النهائي".


جدير ذكره  أن الدوري الثقافي يتواصل غدا بلقاء يجمع فرق المجموعة الثالثة  زهوان وذي دباس والقدس .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص