آخر تحديث : الجمعة 2019/10/18م (22:10)
ماعلاقة الآنسي بصفقة فساد استيراد ورق الطباعة ؟
هل اتجهت حكومة معين نحو الشراكة لتقاسم صفقات المقاولات مع قيادات حزب الإصلاح ؟
الساعة 08:26 PM (الأمناء / خاص : )

ماتزال فضائح حكومة الشرعية تتوالى وتكاد تكون شبه يومية وهي صفقات فساد تتعلق بإهدار المال العام وتبديده في حين يعاني الشعب اليمني من أوضاع أقل ما يمكن للمتابع الحصيف وصفه بالكارثيّ .

وتواصلاً لفضائح حكومة د . معين عبدالملك فقد كشفت مصادر خاصة لـ"الأمناء" عن صفقة فساد في عملية استيراد ورق طباعة يتم التنسيق لإرساء مناقصة الاستيراد لصالح قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح خلافــًا للنظم واللوائح .

وأوضحت المصادر لـ"الأمناء" بأن الحكومة عملت على إقرار استيراد 2250 طن ورق طباعة التي أقرت بمبلغ 4 مليون دولار  أي ما يعادل 1800 دولار للطن الواحد في الوقت الذي شهدت فيه أسعار ورق الطباعة تراجعًا كبيرًا خلال العامين المنصرمين .

وطبقا للمصادر؛ فإنه وبعد عمليات بحث وتحري عن أسعار ورق طباعة الكتب المدرسية تم الكشف بأنّ مصر قد اعتمدت صفقة استيراد ورق طباعة للكتاب المدرسي للعام الدراسي القادم بسعر 900 دولار للطن الواحد فيما حكومة الشرعية اعتمدت 1800 دولار للطن الواحد لهذا العام .

وأضافت المصادر : " هنا يتضح أن قيمة الـ 2250 طن المفترض استيرادها وفق الأسعار العالمية لورق الطباعة لن تتجاوز 2 مليون دولار وهنا يتم كشف حجم السرقة في هذه الصفقة المقدرة بـ 2 مليون دولار ".

وأكدت المصادر: بأنه وبتوجيهات رئيس الحكومة معين عبدالملك تتم هذه الأيام التهيئة لإرساء المناقصة على مطابع الجيل الجديد التي يملكها القيادي الإصلاحي عبدالوهاب الآنسي .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1047
عدد (1047) - 17 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل