2019/09/21
محافظ الحديدة والهلال الاحمر الاماراتي يكرمون اوائل الثانوية بمحافظة الحديدة

 كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح أمس  14 طالبة من أوائل الثانوية العامة القسم العلمي في محافظة الحديدة وعلي رأس المكرمين  الطالبة سحر المنصوب الحاصلة على الترتيب العاشر على مستوى الجمهورية.

وبحضور  محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر وقيادة اللواء الأول مقاومة تهامية وعدد من قيادات السلطة المحلية ألقى الأستاذ عبدالله الحبيشي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي كلمة هنئ من خلالها المتفوقات وأولياء الأمور وإدارة التربية والطاقم التدريسي بنجاح العملية التعليمية وحصول هذا العدد من الطالبات على نتائج مميزة تمنحهن الفرصة لاختيار التخصص المناسب وتلبي طموحهن وتطلعاتهن لمستقبل أفضل يفتح لهن طرق الحياة الجديدة في سوق العمل العام والخاص .

وأضاف الحبيشي مخاطبا المتفوقات : استطعتن تصفح الكتب في الليل المظلم وجعلتن من أصوات المدافع والرشاشات نغمات تهدأ بها قلوبكن، وحققتن مالم يحققه زملائكن الطلاب والطالبات في المديريات والمحافظات الأكثر أمانا.

وأكد الحبيشي الى أن من أولوية هيئة الهلال الأحمر دعم قطاع التعليم مؤكداً الاستمرار بذات الوتيرة حتى إعادة ترميم وتأهيل كافة المدارس المتضررة في كافة مديريات وعزل وقرى الساحل الغربي والسهل التهامي.

فيما شكر الحبيشي السلطة المحلية ممثلة بمحافظ الحديدة علي اهتمامهم بأولئك الاوائل الذين هم أساس مستقبل مشرق لليمن.

وفي كلمة القاها الدكتور حسن الطاهر محافظ المحافظة استهلها بالشكر الجزيل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دورها الكبير والمتواصل لتطبيع الأوضاع في المديريات والمناطق المحررة .

وقال محافظ المحافظة : قبل عام ونصف العام وقفت هنا في هذه المدرسة – مجمع 22 مايو التربوي في مدينة الخوخة – ووجدتها مهدمة ومهترئة .. وحضرت في وقت لاحق والهلال الأحمر الإماراتي يعيد ترميمها وتأهيلها .. ثم افتتحتها بعد الترميم وها نحن اليوم نقطف ثمار هذا الإنجاز بهذه الكوكبة من المتفوقات اللواتي ضربن بجرائم الحوثي عرض الحائط .

واختتم محافظ المحافظة كلمته بالشكر الخاص لأبناء حيس والتحيتا والدريهمي الذين لم يثنهم قصف المليشيات الحوثية المتواصل على الأحياء السكنية عن مواصلة التعليم .

وفي تصريح لركن بشرية اللواء الأول مقاومة تهامية محمد الوحيش تم تكليفنا من قائد اللواء العميد الركن احمد الكوكباني بالمشاركة في هذا الحفل التكريمي ونيابة عنه قمنا بتكريم الاوائل بهدايا مالية ونشكر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدور الذي تقوم به في دعم العملية التعليمية على مستوى الساحل الغربي .

مضيفاً أن ما نراه اليوم إنما هو ثمرة جهود قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وذلك من خلال إعادة ترميم المدارس وتقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية .

كما نشكر ونقدر دور السلطة المحلية ممثلة بمحافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر على الجهود التي يقوم بها في إنجاح العملية التعليمية وتطبيع الحياة في مديرية الخوخة والمديريات المحررة.

وفي ختام الحفل تقدم الدكتور حسن الطاهر محافظ المحافظة والأستاذ عبدالله الحبيشي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لتكريم المتفوقات وسط أجواء فرائحية غامره .

http://alomana.net//news103226.html